تعريف التسويق الإلكتروني | التسويق عبر الانترنت

التسويق الإلكتروني يمكن تعريفه بأنه خدمة الترويج للمنتجات باستخدام الانترنت والإعلان عنها بهدف الوصول إلى فئة معينة يتم استهدافها بواسطة أدوات التسويق الإلكتروني بهدف بيع هذه المنتجات أو الخدمات.

لقد أصبح التسويق الإلكتروني من أهم الأدوات والقنوات الإعلانية الناجحة والتي من خلالها يمكن الترويج للخدمات والمنتجات بطريقة مميزة تضمن الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور أو العملاء التي يتم استهدافهم والذين تم تحديدهم من قبل والتعرف عليهم بصورة كبيرة من حيث السن والنوع والمنطقة الجغرافية التي يعيشون فيها، مما يعمل على زيادة المبيعات بشكل فعال وبالتالي زيادة عدد العملاء وبالتالي زيادة الارباح نتيجة لاستخدام التسويق الإلكتروني.

التسويق الإلكتروني يعتبر من أدوات الإعلان الأكثر فاعلية في أدوات التسويق المختلفة والأقل تكلفة مقارنة بأدوات التسويق الآخرى، وذلك لأنك تصرف بمعدل أقل وباستهداف أدق كما يمكنك الحصول على تقارير شاملة عن كل العملاء الذين وصل إليهم الإعلان وما هي أهم العملاء المتفاعلين وما هو المبلغ الذي تم صرفه.

من أهم العوامل التي تميز التسويق الإلكتروني هو أنك ستكون على دراية كاملة في كيفية عمل الإعلان وفي أي وقت ظهر، وما هو الجمهور المستهدف والفئة العمرية لهذا الجمهور، وبذلك تضمن أموالك وأنك لم تدفعها هباءاً أو في مكان غير معلوم.